“موانئ دبي العالمية” توسّع نطاق تقرير”الإفصاح ليشمل 3 دول جديدة

وسّعت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” نطاق تقرير “الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة” ليشمل 3 دول جديدة، هي البرازيل والسنغال وجنوب أفريقيا.
وأوضحت أن المجموعة في بيان لها اليوم أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً على التزامها المتواصل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة مشيرة إلى أن هذا التقرير يأتي عقب إفصاحها الأول عن تأثير التنمية المستدامة في شهر أبريل 2024 والذي ركّز على الهند وأرض الصومال.
وأكد التقرير الموسّع حول “الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة” التزام المجموعة بتعزيز التنمية المستدامة من خلال الاستثمارات الاستراتيجية والمساهمة في تحقيق تأثير ملموس يشمل مختلف المجالات الهامة بدءاً من البنية التحتية المرنة ووصولاً إلى المشاركة المجتمعية والمساواة بين الجنسين.
وتتعاون المجموعة في البرازيل مع شركة “رومو” لتطوير محطة حاويات جديدة قادرة على مناولة 12.5 مليون طن من الحبوب والأسمدة ما يُعزّز مكانة ميناء سانتوس مركزا رئيسيا للخدمات اللوجستية الزراعية.

وعلى نحو مماثل، استثمرت المجموعة أكثر من 300 مليون دولار أميركي في السنغال بهدف تحديث العمليات، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمناولة الحاويات في المحطة من 265 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدماً في عام 2008 إلى 800 ألف حاوية في عام 2023، لتسهم بذلك في تعزيز الربط التجاري على مستوى المنطقة وتحسين قدرات الوصول للأسواق التي يصعب الوصول إليها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد