الاقتصاد الكوري يسجل نموا أقل من المتوقع في الربع الثالث

أظهرت بيانات البنك المركزي في كوريا الجنوبية، اليوم، أن اقتصاد البلاد نما بمعدل أبطأ من المتوقع في الربع الثالث من العام، مع تباطؤ الصادرات، في حين تحسن وضع الطلب المحلي والاستثمار في المرافق قليلا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهابعن” البنك المركزي أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبلاد، وهو مقياس رئيسي للنمو الاقتصادي، ارتفع بنسبة 0.1 في المئة على أساس ربع سنوي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

وتعد نسبة النمو في الربع الثالث أقل بشكل حاد من توقعات السوق بزيادة بنسبة 0.5 في المئة، وتأتي بعد انكماش بنسبة 0.2 في المئة على أساس ربع سنوي في الربع الثاني، ونمو بنسبة 1.3 في المئة خلال الربع الأول من العام.

وعلى أساس سنوي، نما اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 1.5 في المئة خلال الربع الثالث، متباطئا من نمو بنسبة 2.3 في المئة خلال الربع الثاني من العام.

وأفاد البنك المركزي الكوري بأن الإنفاق الخاص ارتفع بنسبة 0.5 في المئة على أساس ربع سنوي خلال الربع الثالث، متعافيا من انخفاض بنسبة 0.2 في المئة على أساس ربع سنوي في الربع الثاني.

وانكمشت صادرات البلاد بنسبة 0.4 في المئة على أساس ربع سنوي خلال الربع الثالث، مقارنة بنمو بنسبة 1.2 في المئة خلال الربع الثاني، في حين ارتفعت الواردات بنسبة 1.5 في المئة خلال الربع الثالث، بانخفاض عن نمو بنسبة 1.6 في المئة خلال الربع السابق له.

وأوضحت البيانات ارتفاع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.6 في المئة، وانخفض الاستثمار في البناء بنسبة 2.8 في المئة خلال الربع الثالث، بعدما سجل تراجعا بنسبة 1.7 في المئة خلال الربع الثاني.

وقد نما الاقتصاد بنسبة 1.4 في المئة العام الماضي، متباطئا من نمو بنسبة 2.6 في المئة عام 2022، ونمو بنسبة 4.3 في المئة عام 2021.

وبالنسبة لتوقعات النمو هذا العام، يتوقع البنك نموا بنسبة 2.4 في المئة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد