الرئيس الفرنسي ورئيس الحكومة اللبنانية يبحثان تطورات الأوضاع في لبنان

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الذي يزور فرنسا حاليا، تطورات الأوضاع في لبنان.

وأوضحت رئاسة الحكومة اللبنانية، في بيان لها اليوم، أن الجانبين ناقشا المساعي الفرنسية لوقف إطلاق النار في لبنان، إضافة إلى التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي لدعم لبنان، المزمع عقده في باريس غدا.

وأكد ماكرون خلال اللقاء، استمرار جهود فرنسا ومساعيها بالتعاون مع الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار وبحث السبل الكفيلة للضغط على إسرائيل من أجل تحقيق ذلك.

وبدوره، اعتبر ميقاتي أن مؤتمر دعم لبنان، الذي دعا له الرئيس الفرنسي، خير دليل على الاهتمام الفرنسي بلبنان والبقاء إلى جانبه في الظروف التي يمر بها حاليا.

وسيشارك في المؤتمر الدولي لدعم لبنان ومساعدته على تجاوز الأزمة الإنسانية الناجمة عن نزوح أكثر من مليون و200 ألف لبناني، أكثر من 70 دولة ومنظمة دولية، وسيفتتح المؤتمر بكلمة للرئيس ماكرون ثم تليها جلسة عامة تتضمن مداخلات لأنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وأيضا كلمة لنجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد