انطلاق الدورة الـ12 من المؤتمر الدولي لفاس حول تاريخ الطب بالمغرب اليوم

تنطلق فعاليات الدورة الثانية عشرة من المؤتمر الدولي لفاس حول تاريخ الطب تحت شعار “التراث الطبي في رحاب الترجمة والتحصيل المعرفي تاريخ وحضارة”، غدا وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل بمدينة فاس المغربية.

وذكرت لجنة التراث بكلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بمدينة “فاس” المغربية المنظمة للمؤتمر في بيان صحفي اليوم، أن نسخة هذا العام ستتناول أربع محاور رئيسية وهي: “الترجمة الطبية: قضايا وإشكالات”، و”الترجمة الطبية والتواصل الحضاري”، و”جهود العلماء والمؤسسات في الترجمة الطبية”، و”الترجمة الطبية: الرقمنة والذكاء الاصطناعي”.

وتجدر الإشارة إلى أن كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس أنشأت لجنة التراث منذ أكتوبر 2013، بغرض التعريف بما قدمه السابقون في الحقل الطبي، والمساهمة في تعزيز الهوية المغربية وتقوية الانتماء لثقافة غنية متعددة.

وتحرص اللجنة على تقديم برنامج متنوع، يضم عدة أنشطة وندوات وطنية ودولية، بمشاركة باحثين ومتخصصين من داخل وخارج الوطن في مجال التراث عامة والتراث الطبي خاصة، تم فيها تسليط الضوء على أبرز الإنجازات والأعلام في الحضارة العربية الإسلامية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد