اختيار “مدينة الكويت ” عاصمة للإعلام العربي 2025″،

نظمت اللجنة الثلاثية المعنية بفعاليات “مدينة الكويت عاصمة للإعلام العربي 2025″، اجتماعها الأول، اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ويأتي الاجتماع تنفيذا للقرار رقم (536) الصادر عن الدورة العادية (53) لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي عقدت في يونيو 2023 في مدينة الرباط بالمغرب، بشأن اختيار مدينة الكويت عاصمة الإعلام العربي 2025.

وفي هذا الإطار، أوضح السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، أن إطلاق عاصمة الإعلام العربي تندرج في سياق المبادرات الطموحة التي تبناها مجلس وزراء الإعلام العرب لتطوير الإعلام العربي وإبراز دوره الفعال في خدمة الأجندات التنموية والاجتماعية، وإلقاء الضوء على الخصوصيات الحضارية والثقافية للمدن التي يتم اختيارها بدءا بمدينة القدس التي اختيرت في عام 2016 عاصمة أبدية للإعلام العربي، دفاعا عن وضعها الروحي والقانوني والتاريخي.

وأكد خطابي أن الطابع التشاركي لإعداد البرنامج الخاص بفعاليات اختيار الكويت جاء متنوعا ومكثفا ومتكاملا، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا البرنامج على مدار عام 2025 سيشهد مشاركة واسعة للدول الأعضاء، بما يعكس حيوية المشهد الإعلامي وثراء الموروث الثقافي والفني في العالم العربي .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد