“سلطان القاسمي ” يتسلم جائزة النيل للمبدعين العرب 2024

تسلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الخميس، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، جائزة النيل للمبدعين العرب للعام 2024 من معالي أحمد فؤاد حنّو وزير الثقافة في جمهورية مصر العربية.

 

وتعتبر الجائزة التي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة أرفع وأعلى الجوائز في المجال الثقافي، للشخصيات العربية البارزة في كل من مجالات الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة عن خالص شكره على التكريم من جمهورية مصر العربية، والتي لها أياد بيضاء على الثقافة العربية في العلم والمعرفة والعطاء لكل من يستعين بها ويرتادها فيجد فيها من الثقافة والتعليم والتاريخ والخير الكثير، ويرتبط تاريخها بمسيرة سموه التعليمية والثقافية والأدبية منذ المرحلة الجامعية التي تخرج فيها سموه من كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

 

يأتي تكريم صاحب السمو حاكم الشارقة، بجائزة النيل للمبدعين، على مُجمل ما ظلّ يقدمه سموه منذ عدة عقود إلى الثقافة العربية في كافة ضروبها وأهلها من المثقفين والأدباء والشعراء والكُتّاب والفنانين والمؤرخين، وغيرهم، من دعم سخي واهتمام لا محدود، وتشجيع وتعزيز وتقدير لأدوارهم في صنع الحياة الراقية والارتقاء بالمجتمعات، حيث عمل سموه على تكريمهم ودعم مؤسساتهم على كافة المستويات. يُضاف إلى ذلك المشاركة الشخصية لصاحب السمو حاكم الشارقة في مجالات الكتابة والتأليف في المسرح والأدب والروايات والتاريخ والجغرافيا، حيث أثرى سموه المكتبات المحلية والعربية والعالمية بأكثر من 94 مؤلفاً في مختلف ضروب المعرفة.

 

وسبق لسموه الفوز بالعديد من الجوائز والألقاب من المؤسسات الثقافية والعلمية والأكاديمية المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومختلف الدول العربية والعالم، كأحد كبار المفكرين والمثقفين وداعمي الثقافة وناشريها وواضعي أسسها والحريصين على أهميتها في بناء المجتمع وصلاح أفراده.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد