سحب الفوز بكأس السوبر من الزمالك بأمر من الكاف في هذا التوقيت

ازداد الجدل مؤخرا داخل الشارع الكروي المصري بعدما تردد، خلال الساعات الماضية، حول ثبوت إيجابية عينة أحد لاعبي نادي الزمالك في مباراته أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي، والتي انتهت لمصلحة الأبيض بضربات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في المباراة، ما فتح الباب أمام تساؤلات عدة بشأن مصير نتيجة المواجهة في الوقت الحالي حال تأكيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على إيجابية عينة لاعب أو أكثر ممن خضعوا لكشف المنشطات قبل وبعد القمة القارية، والتي أقيمت في السعودية.

متي يتم إلغاء فوز الزمالك على الأهلي في السوبر الإفريقي؟ حالة واحدة من كاف

إذا ثبتت إيجابية عينة لاعب كرة قدم بتعاطي المنشطات، فإن العقوبة تُطبق على اللاعب بشكل فردي فقط .

٢- إذا لم يُشارك اللاعب الذى ثَبتت إيجابية عينتهُ في المباراة ، فقولاً واحداً لاتتأثر نَتيجة الفريق بهذا الأمر إذا كان الفريق فائزاً ، ومن ثم يُعاقب اللاعب وحدهُ دُون تأثير مُباشر على نتائج الفريق في المباريات التي لم يشارك فيها.

٣- الحالة القانونية الوحيدة ‘ للمنشطات ‘ المؤثرة على نتائج الفرق الرياضية ، إذا ثبتُ أن هناك تواطؤ أو علم جماعي بِتعاطي المُنشطات أو إذا ثبتُ تَعاطي المُنشطات من عدة لاعبين في نفس الفريق فى نَفس ذات الوقت ، هذا الأمر قد يؤدي إلى إلغاء نتائج الفريق أو فرض عقوبات جماعية’.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد