ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “هيلين” إلي 90 شخصا.

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار “هيلين” الذي ضرب عددا من الولايات الأمريكية، حيث أسفر عن مصرع 90 شخصا.

وأفاد مسؤولون محليون بأن ما لا يقل عن 90 شخصا لقوا مصرعهم في ولايات ساوث كارولاينا وفلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وفرجينيا وتنيسى، متوقعين تزايد أعداد القتلى حيث لا تزال أعمال الإنقاذ جارية لانتشال جثث الضحايا.

وأشاروا إلى أن السلطات في ولايات جنوب شرق الولايات المتحدة بدأت جهود إنقاذ مكثفة أمس الأحد بعد أن تسببت رياح وأمطار وعواصف ناجمة عن الإعصار في انقطاع الكهرباء عن ملايين السكان وتدمير الطرق والجسور وحدوث فيضانات مدمرة في عدد من الولايات.

ففي ولاية نورث كارولاينا، قال كوينتين ميلر قائد شرطة الولاية، في تصريح صحفي، إن 30 شخصا لقوا مصرعهم في مقاطعة بونكومب، فيما أعلن حكام ولايات ساوث كارولاينا وجورجيا وفلوريدا مصرع 25 شخصا في ساوث كارولاينا و17 شخصا في جورجيا و11 شخصا في فلوريدا، في وقت أشارت فيه تقارير إعلامية إلى مصرع 93 شخصا في الولايات الجنوبية.

من جانبها، أكدت الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ أن الإعصار خلف أضرارا كبيرة بأنظمة المياه والاتصالات وبعض الطرق الحيوية، فيما قال مسؤول بوزارة الطاقة إن 2.7 مليون شخص تقريبا ظلوا بدون كهرباء أمس، في وقت استمر فيه هطول الأمطار الغزيرة.

وكان الإعصار “هيلين” قد ضرب ساحل الخليج في ولاية فلوريدا الخميس الماضي، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية امتدت لمئات الأميال داخل الولايات المتحدة، ما أدى إلى تدمير منازل وسقوط عشرات القتلى وفقدان آخرين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد