” المركزي الصيني ” يخفض سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسية

أعلن بنك الشعب الصيني “البنك المركزي” اليوم، خفض سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسية لمدة سبعة أيام من 1.7 في المائة إلى 1.5 في المائة.

وقال البنك في بيان، إن الخطوة تهدف إلى تعزيز ما تضطلع به السياسة النقدية من دور التعديل المعاكس للدورة الاقتصادية ودعم النمو الاقتصادي المستقر للبلاد.

وأضاف أن تحديد سعر الفائدة لعمليات إعادة الشراء العكسية سيتم لمدة 14 يوما وعمليات إعادة الشراء المؤقتة وعمليات إعادة الشراء العكسية المؤقتة من خلال سعر الفائدة لعمليات إعادة الشراء العكسية سيستمر لمدة سبعة أيام في السوق المفتوحة، وسيبقى نطاق التعديل دون تغيير.

وأشار البنك في بيانه إلى أن هذه الخطوة جاءت كجزء من حزمة التحفيز الأخيرة في البلاد لتعزيز الاقتصاد، والتي تشمل أيضا تدابير لدعم قطاع العقارات وسوق رأس المال.

وأجرى البنك المركزي الصيني ،اليوم، عمليات إعادة الشراء العكسية بقيمة 278 مليار يوان (حوالي 39.66 مليار دولار أمريكي) لمدة 14 يوما بسعر فائدة 1.65 في المائة، أي أقل بمقدار 20 نقطة أساس عن اليوم السابق.

وتعد عمليات الشراء العكسية، عمليات يقوم فيها البنك بشراء الأوراق المالية من البنوك التجارية من خلال تقديم العطاءات، مع الاتفاق على بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل، كما أعلن عن خفض نسبة متطلبات الاحتياطي بمقدار 0.5 نقطة مئوية للمؤسسات المالية.

وكان البنك قد أعلن الأسبوع الماضي عن مجموعة شاملة من الإجراءات المالية والنقدية لإنعاش الاقتصاد، الذي يعاني من ضغوط قوية تدفعه للتباطؤ، ويواجه خطر عدم تحقيق هدف النمو خلال العام الحالي .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد