“دولة الإمارات” تشارك بأعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 شارك وفد دولة الإمارات في عدة اجتماعات رئيسية رفيعة المستوى ضمن اليوم الثاني من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

و عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، لقاءات هامة على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف خلال فعالية استضافها سموه بحضور رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين في المنظمات الدولية والمشاركين في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاءات بحث آفاق التعاون، كما تناولت المباحثات عددا من الملفات المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ 79 من الـجمعية العامة للأمم المتحدة، ومنها وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والتصدي للتغير المناخي، وتعزيز الصحة والرفاهية العالمية، ومنع نشوب النزاعات وحلها بالطرق السلمية.

وأكدت دولة الإمارات كعضو رئيسي ضمن التحالف العالمي، التزامها بدعم التحالف والجهود الدولية لمواجهة هذه الأزمة، كما أعلنت عن مبادرة جديدة بالتعاون مع كندا لتعزيز جهود تحسين الصحة العامة وزيادة إمكانية الوصول إلى الأدوية التي تساهم في إنقاذ حياة الأفراد.كما شارك معاليه، في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد