“رئيس جنوب إفريقيا ” العدوان ضد الفلسطينيين يجسد استمرار الفصل العنصري الإسرائيلي

أكد سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين “استمرار قاتم لأكثر من نصف قرن من الفصل العنصري الذي ارتكبته إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني”.

وقال رامافوزا، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم: إنه بعد 11 شهرا من عدوانه على قطاع غزة، لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يفرض على أهل غزة “العقاب الجماعي.. وأن عذاب شعب غزة مستمر بلا هوادة”.

وأضاف: “نحن الجنوب إفريقيين نعرف كيف يبدو الفصل العنصري. لقد عشنا الفصل العنصري. عانينا ومتنا تحت نظام الفصل العنصري. لن نلتزم الصمت ونشاهد الفصل العنصري يرتكب ضد الآخرين”.

وشدد الرئيس الجنوب إفريقي على ضرورة إنهاء المعاناة التي يتعرض لها الفلسطينيون “من خلال الأمم المتحدة والأدوات التي بحوزتها”، مشددا على أن القانون الدولي “لا يمكن تطبيقه بشكل انتقائي، ولا توجد دولة أكثر مساواة من أي دولة أخرى”.

وأشار إلى القضية التي رفعتها بلاده أمام مـحكمة العدل الدولية سعيا للحصول على أمر بمنع الكيان الإسرائيلي من ارتكاب الإبادة الجماعية ضد أهل غزة، مضيفا أن أوامر المحكمة توضح أن هناك أرضية لهذه القضية.

وأردف رامافوزا قوله: “يجب أن نسعى جاهدين من أجل عالم خال من الأعمال الوحشية التي تسيء إلى ضمير البشرية”، مؤكدا أن الإبادة الجماعية والفصل العنصري وصمة عار على ضمير العالم، مضيفا أن “هذه الجرائم كانت تعتبر جرائم ضد الإنسانية آنذاك، ولا تزال تعتبر جرائم ضد الإنسانية الآن”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد