تكريم الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بـ”جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي “

سالم القاسمي : تكريمي هو تكريم لبلدي الإمارات التي أرست برؤية قيادتها الرشيدة مرتكزات قوية للعمل المجتمعي التطوعي

كرمت إدارة جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي  في نسختها الرابعة عشر، الشيخ المهندس “سالم بن سلطان القاسمي” رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، ورئيس الاتحادات الآسيوية والعربية والإماراتية للمبارزة، تقديراً لدوره اللافت والريادي في الدعم النوعي لمبادرات التطوع في مختلف المجالات التنموية والمجتمعية والإنسانية، وبصماته اللافتة في صون والارتقاء بممارسات حماية البيئة الإماراتية والعربية.
وتعد  جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي  ، جائزة مرموقة لها سجل تاريخي في تكريم والاحتفاء بقادة ورواد العمل التطوعي، وذلك في حفل كبير بالعاصمة البحرينية المنامة وشهده كبار قادة ومسؤولين حكوميين من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية. فضلاً عن تغطيات مكثفة من مختلف وسائل الإعلام.

 

قادة العمل التطوعي

 

وقد أقيم  حفل عشاء على شرف سمو الشيخ  عيسى بن علي آل خليفة وكيل شؤون مجلس الوزراء. الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة حيث رحب سموه بالضيوف، مستذكراً تحقيق الجائزة لأهدافها النبيلة، تقديراً لما يبذله المتطوعون من خدمة لمجتمعاتهم وأوطانهم، ومواكبةً من الجائزة للتحول الكبير في النظرة العامة للعمل التطوعي ورسالته السامية، وتوجه سموه بالشكر والتقدير إلى أصحاب المعالي والسعادة على حضورهم الحفل الختامي، وإلى رئيس وأعضاء جمعية الكلمة الطيبة والاتحاد العربي للتطوع على الجهود المخلصة التي يبذلونها في خدمة العمل التطوعي والإنساني، كما ثمن سموه مساهمات ودعم الرعاة الداعمين للجائزة وكافة الشركاء من القطاعات الحكومية والخاصّة والأهلية من البحرين وخارجها على مساهماتهم الجليلة في صناعة هذا الحدث العربي واستمرار نجاحه.

 

تاريخ ورؤية قيادة الإمارات

 

عبر الشيخ المهندس ” سالم بن سلطان القاسمي” عن فخره بتكريمه في بلده الثاني، مملكة البحرين، بتلك الجائزة التي تعد رمزاً للاحتفاء وتكريماً لمن بذلوا الجهد الحثيث وتركوا بصمات على مختلف دروب العمل التطوعي، مشيداً بدورها الكبير والحيوي في تحفيز وتشجيع وتصويب مسيرة العمل التطوعي في منطقتنا العربية وبما يتوافق مع الحرص الكبير والتوجيهات الصائبة بدعم العمل التطوعي من قيادتي البلدين الشقيين الإمارات ومملكة البحرين صاحب السمو الشيخ ” محمد بن زايد آل نهيان “رئيس دولة الإمارات “حفظه الله تعالى”، وأخيه صاحب الجلالة الملك “حمد بن عيسى آل خليفة” عاهل مملكة البحرين الشقيقة “حفظه الله تعالى”.

وأضاف الشيخ سالم القاسمي قائلاً “لعل أجندة ورؤية القيادة العليا السامية في كلا البلدين الإمارات والبحرين ساهمت في أن تتحول الكثير من الأنشطة التطوعية لخلية عمل لا تهدء لدى مختلف شرائح المجتمع تقديماً للعون وإسهاماً في ضمان مستقبل مشرق يؤسس بمشيئة الله تعالى على روح التطوع والمبادرة لعمل الخير في منطقتنا الخليجية والعربية. كما اعتبر أن تكريمه هو بمثابة تكريم لدولته الإمارات التي أرست بروية قيادتها الرشيدة مرتكزات قوية للعمل المجتمعي التطوعي.

وجهه الشيخ سالم القاسمي أسمى آيات الشكر والامتنان لسمو الشيخ / عيسى بن علي آل خليفة راعي الجائزة مؤكداً أن تكريمه اليوم يلقي المزيد من المسؤولية تجاه بذل المزيد من المبادرات والجهود وتعزيزاً للجهود المشتركة في مختلف الدول العربية للارتقاء بآفاق أكثر رحابة وأكثر قيمة مضافة للمجتمعات العربية.

 

تاريخ مشرف

جدير بالذكر أن الشيخ سالم بن سلطان القاسمي يعد أحد النماذج المشرفة في دعم العمل التطوعي البيئي في دولة الإمارات حيث يعد أول من أسس لمنتجع علمي وسياحي عالمي عبر مشروعه المبتكر حديقة النحل، والتي تم إقامتها في منطقة حتا في إمارة دبي، وهي بمثابة مشروع يجمع منا بين تربية النحل الجبلي وإكثاره وكمختبر علمي لتطوير سلاسلات من النحل ودعم البيئة التي يتكاثر فيها فضلاً عن إسهاماتها وبصماته المتعددة في مختلف مسارات العمل الإنساني والمجتمعي التطوعي في دولة الإمارات.

 

الحضور والمكرمين

وقد أُقيم بحضور سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية وسمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين وسعادة السيد جميل بن محمد حميدان وزير العمل، وسعادة السيد أسامة بن أحمد العصفور وزير التنمية الاجتماعية. فيما شهد الحفل تكريم 12 شخصية بارزة من رواد العمل التطوعي في الوطن العربي، تقديراً لإسهاماتهم البارزة والمتميزة في العمل الإنساني، ودورهم الكبير في تعزيز ثقافة العمل التطوعي، أبرزهم: سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، والشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، معالي السيد فتح الله الزني وزير الشباب بدولة ليبيا، ومعالي المهندس خالد عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وزير الشباب والرياضة الأسبق بجمهورية مصر العربية، ومعالي السيدة خولة إبراهيم العرموطي وزيرة التنمية الاجتماعية 2016م عضو مجلس الأعيان التاسع والعشرون بالمملكة الأردنية الهاشمية، وسعادة السيد محمد بن حمود بن سعيد الذهلي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وعدد ممن كان لهم دور واضح في مجال العمل التطوعي والتنموي في الوطن العربي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد