“الاتحاد الإفريقي” يكشف موعد كأس الأمم الإفريقية للمحليين

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم، إقامة كأس الأمم الإفريقية الثامنة للاعبين المحليين خلال الفترة من الأول حتى 28 فبراير 2025 في كينيا وتنزانيا وأوغندا.

وقال الجنوب إفريقى باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إنه يثق تماما في أن النسخة المقبلة ستكون الأفضل في تاريخ هذه المسابقة.

وأثنى موتسيبي بعد ترأسه اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري في نيروبي عاصمة كينيا، على الالتزام الذي أبدته الدول الثلاث التي تستضيف الحدث، مؤكدا أن تنظيم البطولة يمنح كلا منها الفرصة لتعزيز البنية التحتية لكرة القدم وجذب آلاف الزوار وتعزيز السياحة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها دول شرق إفريقيا مسابقة كرة قدم قارية للمنتخبات الوطنية، وستكون بمثابة مقدمة لاستضافة الدول الثلاث “كينيا وتنزانيا وأوغندا” لكأس الأمم الإفريقية 2027.

وحرص رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على القيام بجولة في ثلاثة ملاعب كينية مخصصة لاستضافة الحدث، بينها اثنان قيد التجديد حاليا.

وكان منتخب السنغال قد توج بالبطولة في نسختها الماضية التي أقيمت في الجزائر في يناير 2023، بفوزه على الدولة المضيفة بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

وتبدأ مباريات التصفيات المؤهلة للبطولة التي يشارك فيها 19 منتخبا في 25 كتوبر وتنتهي في الأول من ديسمبر المقبل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد