“الإدارة الأمريكية” تفرض زيادات كبيرة في الرسوم الجمركية على الواردات الصينية

أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم، فرض زيادات كبيرة في الرسوم الجمركية على الواردات الصينية، بما في ذلك رسوم بنسبة 100 في المائة على المركبات الكهربائية، لتعزيز الحماية للصناعات المحلية الاستراتيجية .

وذكر مكتب الممثل التجاري الأمريكي، بأن كثيرا من التعريفات الجمركية، بما في ذلك رسوم بنسبة 100 في المائة على السيارات الكهربائية الصينية، و50 في المائة على الخلايا الشمسية، و25 في المائة على الصلب والألمنيوم وبطاريات السيارات الكهربائية والمعادن الرئيسية، ستدخل حيز التنفيذ في 27 سبتمبر الجاري.

وبين أن الرسوم الجمركية بنسبة 50 في المائة على أشباه الموصلات الصينية، والتي تشمل الآن فئتين جديدتين “البولي سيليكون” المستخدم في الألواح الشمسية و”رقائق السيليكون ” من المقرر أن تبدأ في عام 2025.

وأشار المكتب إلى أنه سيبقي زيادة التعريفة الجمركية على بطاريات “الليثيوم أيون” والمعادن والمكونات دون تغيير ، مع زيادة بطاريات السيارات الكهربائية في 27 سبتمبر، وتلك الخاصة بجميع الأجهزة الأخرى، بما في ذلك أجهزة الكومبيوتر المحمولة والهواتف الجوالة، في الأول من يناير2026.

وكانت التعديلات على الرسوم الجمركية العقابية على سلع بقيمة 18 مليار دولار، والتي أعلن عنها الرئيس جو بايدن في مايو الماضي،وصفت من قبل جهات اقتصادية أمريكية بأنها ضئيلة وتجاهلت مناشدات مستثمرين في صناعة السيارات لخفض الرسوم الجمركية على الغرافيت والمعادن الأساسية اللازمة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية لأنها لا تزال تعتمد بشكل كبير على الإمدادات الصينية.

وتدخل التعريفات الجمركية الأمريكية الأعلى حيز التنفيذ في وقت تسعى فيه كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، والرئيس السابق دونالد ترمب إلى جذب الناخبين في الولايات المنتجة للسيارات والصلب، في محاولة لوضع نفسيهما في موقف صارم مع الصين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد