بدء عملية فرز الأصوات وفتح صناديق الإقتراع ” الإنتخابات النيابية ” “في الأردن”

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن إغلاق صناديق اقتراع الانتخابات النيابية لعام 2024 الساعة السابعة مساء دون أي تمديد، وفق التعليمات المنصوص عليها في قانون الانتخاب.

وبلغت نسبة الاقتراع، بحسب محمد خير الرواشدة الناطق الإعلامي للهيئة، نحو 32.25 بالمئة من المجموع الكلي المسموح لهم بالاقتراع، حيث باشرت الهيئة بعملية الفرز في الدوائر الانتخابية كافة بعد انتهاء عملية الاقتراع في الكرك.

وأضاف الرواشدة في مؤتمر صحفي، أن عدد المخالفات النهائية بلغت نحو 44 مخالفة.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت صباح اليوم ، أمام الناخبين الأردنيين لانتخاب مجلس النواب العشرين، وفق قانون انتخابي جديد يطبق للمرة الأولى.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية بترا، أنه يحق أن يشارك في هذه الانتخابات أكثر من خمسة ملايين أردني وأردنية مسجلين في السجلات النهائية للدوائر الانتخابية في الأردن.

ويتنافس على مقاعد القائمة العامة، 697 مترشحا ومترشحة، في حين يتنافس على مقاعد الدوائر المحلية 937 مترشحا ومترشحة.

وتأتي انتخابات مجلس النواب الأردني عقب إصدار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مرسوما ملكيا يقضي بإجراء انتخابات لاختيار مجلس نواب جديد، مع انقضاء مدة المجلس الحالي، وهي 4 سنوات منذ انتخابه في 2020

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد