“نجيب ميقاتي” يدعو مجلس الأمن إلي إتخاذ إجراءات حاسمة لوقف الهجمات الإسرائيلية علي على المدنيين اللبنانيين

دعا نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات أكثر فاعلية وحسما لمعالجة الانتهاكات والهجمات الإسرائيلية على المدنيين اللبنانيين ووقفها، معتبرا أنه “يجب أن تكون استجابة مجلس الأمن سريعة وقوية وتهدف إلى حماية المدنيين الأبرياء”.

وجدد ميقاتي، خلال اجتماع مع سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لدى لبنان وعدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة، إدانته للاستهداف الإسرائيلي المستمر للمدنيين اللبنانيين والذي يشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي وتهديدا لسلامة الشعب اللبناني وأمنه.

وأفاد بيان صدر عن الحكومة اللبنانية، بأن الاجتماع بحث الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان ولا سيما استهداف المدنيين.

وأضاف البيان أن ميقاتي دعا، خلال الاجتماع، مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته في الحفاظ على القانون الدولي والأمن من خلال محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين اللبنانيين، مشيرا إلى “أهمية التعاون والدعم الدوليين في تحقيق الاستقرار الدائم والبناء في المنطقة”.

ويواصل الكيان الإسرائيلي استهداف بلدات وقرى الجنوب اللبناني، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. وأسفرت الاعتداءات الإسرائيلية على بلدات وقرى الجنوب اللبناني عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، ودفعت مئات العائلات للنزوح من ديارها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد