“المغرب ” حزب يطالب بإلغاء الاتفاقيات المغربية الإسرائيلية والغاء لجنة الصداقة

طالب حزب العدالة والتنمية في المغرب بقطع كل العلاقات وإلغاء كل الاتفاقيات مع إسرائيل والإغلاق الفوري لمكتب الاتصال الإسرائيلي وطرد ممثلي تل أبيب في الرباط وإلغاء لجنة الصداقة فورا. وأكدت الأمانة العامة للحزب في بيان نشرته على موقعها الرسمي: “تؤكد الأمانة العامة على مواقفها السابقة والثابتة المنددة بحرب الإبادة الجماعية وبالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان وجيش الاحتلال الصهيونيين ضد المدنيين العزل في غزة والضفة الغربية وفي كل فلسطين بدعم مباشر ومعلن من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية”.

وجددت الأمانة العامة “مطالبتها لكل الدول العربية والإسلامية لقطع كل العلاقات وإلغاء كل الاتفاقيات مع إسرائيل”.

و أشارت مجلة “World Politics Review” إلى “سماح السلطات المغربية بتنظيم الاحتجاجات والمظاهرات التضامنية مع فلسطين، حيث داست أقدام المتظاهرين على الأعلام الإسرائيلية والأمريكية، ورددوا شعارات ضد التطبيع مع تل أبيب”، لافتة إلى أن “الرباط لم تعد أمامها سوى خيارات قليلة، كالأمل في أن ينتهي الصراع قريبا، إذ يبدو أن المغرب يعول على نهاية مسيرة نتنياهو السياسية مع نهاية الحرب، وبالتالي إعادة التأكيد على حقيقة الروابط التاريخية مع الجالية المغربية في إسرائيل، بشكل يتجاوز سياسات الحكومة الإسرائيلية الحالية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد