“لحل أزمة الكهرباء ” وصلت إلى ميناء طرابلس اللبناني أول شحنة من الجزائر

وصلت إلى ميناء طرابلس اللبناني، أول شحنة من مادة الفيول، في إطار دعم الجزائر للبنان بهدف مساعدته على تجاوز أزمة الكهرباء التي يمر بها.

وأفادت الشركة الجزائرية للطاقة سوناطراك، في بيان، بأنه تنفيذا لقرار الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، القاضي بدعم لبنان بالطاقة ومساعدته على تجاوز أزمته الحالية، وصلت شحنة من مادة الفيول إلى ميناء طرابلس اللبناني انطلقت من ميناء سكيكدة البترولي يوم 22 أغسطس الجاري.

وأوضح البيان أن هذه الشحنة تقدر بـ30 ألف طن من مادة الفيول، موجهة لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي في البلاد.

وكان الرئيس الجزائري، قد قرر تزويد لبنان “بشكل فوري” بكميات من الغاز اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، بعد خروج محطات عن العمل نتيجة نقص الإمدادات.

وأعلنت مؤسسة الكهرباء في لبنان قبل 10 أيام، انقطاع الكهرباء “كليا” على جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية في لبنان، بعد “خروج قسري لآخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهراني متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل”، وذلك جراء نفاد خزين “احتياطي” المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد