“العراق” يخفض انتاج النفط ويلتزم بقرارات مجموعة أوبك+

أعلنت وزارة النفط العراقية ، أنها اتخذت إجراءات حقيقية وملموسة في إطار تخفيض مستويات انتاج النفط التزاما بقرارات مجموعة أوبك+.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم، إنه في إطار التزام وزارة النفط العراقية بقرارات مجموعة أوبك+ الرامية إلى تحقيق استقرار أسواق النفط العالمية تؤكد وزارة النفط مجدداً جديتها في الالتزام بقرارات تخفيض الإنتاج الطوعية التي تم الاتفاق عليها ضمن المجموعة.

وأوضحت الوزارة ،أنها قامت باتخاذ خطوات حقيقية وملموسة لتخفيض مستويات الإنتاج مع العمل على تعويض الكميات التي تجاوزت مستويات الإنتاج المقررة خلال الأشهر السابقة.

كما أشارت الوزارة في بيانها إلى أنها قد قدمت خطة تعويض محدثة إلى سكرتارية منظمة أوبك، توضح فيها التفاصيل والإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان الالتزام الكامل بتعهداتنا تجاه المنظمة.

وكانت وزارة النفط العراقية قد أكدت في شهر يوليو الماضي التزام العراق بالتخفيضات الطوعية المتفق عليها في أوبك مشيرة إلى أن العراق سيعوض أي فائض في الإنتاج بداية العام المقبل.

وقالت إنها ستلتزم بمستوى الإنتاج المطلوب في الاتفاق والبالغ 4 ملايين برميل يومياً، لشهر يوليو والأشهر القادمة الإضافة إلى تعويض الفائض في الإنتاج منذ بداية العام خلال فترة التعويض والتي تمتد حتى نهاية شهر سبتمبر 2025.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد