“مهرجان الإسكندرية السينمائي ” يكرم النجمة المغربية سعاد خويي.

يشهد حفل افتتاح الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط؛ تكريم النجمة المغربية سعاد خويي.

و يقام المهرجان خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، سيستهل فعالياته بحفل تكريم خويي بمكتبة الاسكندرية وبحضور وزير الثقافة المصري الدكتور أحمد فؤاد هنو، وجمع كبير من النجوم المصريين والعرب إلى جانب ضيوف المهرجان من دول البحر المتوسط.

و قدمت سعاد أعمالا عدة  مثل “البحث عن زوج امرأتي”، و”واش عقلتي على عادل؟”، و”عودة الابن”، و”نانسي والوحش”، و”أناتو”، و”أن ماليا”، و”القصبة”، إلى جانب أفلام تلفزيونية مثل “الملف الأزرق”، و”التائه”، و”عائدون”، “مهمة خاصة”، “مسحوق الشيطان”، و”عودة منصور”، و”طريق الليسي”.

وتعمل سعاد خويي في المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، وهي عضو في فرقة المسرح الوطني، وأستاذة في التعليم الفني، كما تشغل منصب نائبة رئيس مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف.

 

وحظت سعاد خويي بالعديد من التكريمات في المهرجانات العربية، من بينها مهرجان التلفزيون والسينما بلبنان، والمهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط، كما شاركت كعضو في لجان التحكيم في العديد من المهرجانات العربية.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد