“مركز قطر للمال” يضم 505 شركة إلي منصته خلال الأشهر الأولي من 2024

ارتفع عدد الشركات الجديدة المسجلة على منصة مركز قطر للمال خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2024 بنسبة فاقت 230 بالمئة، ليبلغ 505 شركات مقارنة بـ149 شركة في الفترة نفسها من العام 2023 ليصل بذلك إجمالي عدد الشركات التابعة للمركز إلى أكثر من 2200 شركة.

وأظهر تقرير أداء مركز قطر للمال خلال النصف الأول من العام 2024، أن قطاع التكنولوجيا استحوذ على الحصة الأكبر من إجمالي عدد الشركات المسجلة وبنسبة بلغت 38%.

 

من جهة أخرى تخطت نسبة شركات قطاع الخدمات المالية 10% من إجمالي عدد الشركات الجديدة المسجلة خلال النصف الأول من العام 2024.

وقد جاء العدد الأكبر من هذه الشركات من دول عالمية أهمها بريطانيا وفرنسا والأردن والهند والولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل في قطاعات متنوعة، كالخدمات الاستشارية والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا المعلومات والابتكار وغيرها.

وشهد النصف الأول من العام 2024 إبرام العديد من الشراكات واتفاقيات التعاون، حيث وقع مركز قطر للمال 12 مذكرة تفاهم مع مؤسسات محلية ودولية مرموقة، من ضمنها مصرف الريان وشركة ميزة، وجمعية هاشغراف، ومعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار، ومجلس تطوير الخدمات المالية في هونغ كونغ، والمجلس التجاري الكندي العربي. وبهدف تسهيل تأسيس الأعمال في قطر، وقع مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع المدينة الإعلامية قطر، واتفاقية تعاون مع واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد