“أول فنانة أمريكية ” تتخطى إيرادات أفلامها حاجز الـ6 مليارات دولار “من هي”

هي أول فنانة أمريكية تتخطى إيرادات أفلامها حاجز الـ6 مليارات دولار، إلى جانب أنها من بين الفنانات الأعلى أجرًا في هوليوود، رغم صغر سنها، إنها الممثلة الأمريكية جينفر روانس التي تحفل بعيد ميلادها الـ34 اليوم الخميس 15 أغسطس.

بدأت جينيفر العمل في المسرحيات الهزلية سنة 2007، وقدمت أول دور لها في فيلم “الحديقة” سنة 2008، إلا أن انطلاقتها الحقيقية كانت سنة 2010 في فيلم “شتاء بارد”.

واستطاعت جينيفر خلال فترة زمنية قليلة أن تقدم قائمة كبيرة من الأفلام المهمة، تنوعت بين الخيال العلمي والأكشن والرومنسي، ومن أبرز أفلامها: فيلم “The Beaver” وفيلم “House at the End of the Street” وفيلم “The hunger games” وفيلم “Serena” وسلسلة أفلام “X-men” وفيلم “Don’t look up”.

تعد جينيفر لورانس ثاني أصغر ممثلة في هوليوود تفوز بالأوسكار، وصنفت في عام 2013 ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم، كما حصدت سنة 2011 لقب أجمل النساء بمجلة “People”، واحتلت المركز الـ47 ضمن قائمة أكثر الوجوه النسائية جاذبية في العالم.

علاوة على ذلك، تصدرت جينيفر لورانس قائمة أفضل 10 ممثلين في مجلة “Variety” عام 2010.

وتمتلك جينيفر أيضًا مؤسسة تشجع النوادي الأمريكية ودورات الألعاب الأولمبية، كما تملك شركة إنتاج خاصة بها، وتقدر ثروتها بنحو 120 مليون دولار أمريكي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد