“العراق ” يوقع عقدا لتطوير 13 رقعة استكشافية وحقلاً للنفط والغاز

وقعت وزارة النفط العراقية، بالأحرف الأولى عقود تطوير 13 رقعة استكشافية وحقلاً للنفط والغاز، مع الشركات الفائزة ضمن جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة.

وأضافت الوزارة أن اتفاقيات الاستكشاف العراقية قد تضيف 750 ألف برميل من الخام و850 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي، أن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، أكد حرص الوزارة وسعيها الجاد لتعظيم الإنتاج النفطي، فضلاً عن الاستثمار الأمثل للغاز من خلال تطوير الحقول النفطية والغازية والرقع الاستكشافية.

وأضاف الوزير أنه «تم توقيع عقد رقعة الفاو الاستكشافية، ورقعة جبل سنام الاستكشافية، ورقعة سومر الاستكشافية، ورقعة أبو خيمة الاستكشافية، وحقل ديمه، ورقعة علان وساسان الاستكشافية، ورقعة الخليصية الاستكشافية، ورقعة القرنين الاستكشافية، ورقعة زرباطية الاستكشافية، والرقعة رقم (7) الاستكشافية، ورقعة الظفرية الاستكشافية، وحقل شرق بغداد، وحقول الفرات الأوسط».

ومن المقرر إرسال هذه العقود إلى المجلس الوزاري للطاقة للحصول على الموافقات لغرض إجراء التوقيع النهائي للعقود، ثم مباشرة تنفيذ عمليات التطوير، حسبما أوضح وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد