لقب عاصمة الفن الإيطالي المعاصر لعام 2026 فرصة للمدن لإبراز تراثها الثقافي

أعلنت وزارة الثقافة الإيطالية أن 23 مدينة من مختلف أنحاء البلاد، قدمت ملفات ترشيحها للتنافس على لقب عاصمة الفن الإيطالي المعاصر لعام 2026.

هذا اللقب، الذي يُمنح للمرة الأولى، يمثل فرصة فريدة للمدن الإيطالية لتسليط الضوء على مساهماتها في مجال الفنون المعاصرة وإبراز تراثها الثقافي بطرق مبتكرة.

من بين المدن المرشحة نرى أسماءً تحمل تاريخا غنيا بالفن والإبداع، إلى جانب مدن أخرى تسعى إلى تعزيز مكانتها على الساحة الثقافية، وهي: بولسينا، كارارا، كاتانزارو، فابريانو، مانتوفا، موليترنو، بيتشولي، بيسكارا، كوارتو، ريدجو كالابريا، تودي، والبندقية، وجميع هذه المدن، قدمت رؤىً مبتكرة تسعى من خلالها لتكون في طليعة المدن التي تشكل مستقبل الفن المعاصر في إيطاليا.

بحلول 15 سبتمبر المقبل، ستقوم لجنة التحكيم بفحص المشاريع المقدمة كافة واختيار خمس مدن لتكون في القائمة النهائية، هذه المدن ستُدْعَى للمشاركة في جلسات نقاش عامة، إذ ستتاح لها الفرصة لتعزيز رؤيتها وتقديم حججها أمام اللجنة والجمهور.

 

وبحلول 30 أكتوبر المقبل، ستُعلن المدينة الفائزة بلقب عاصمة الفن الإيطالي المعاصر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد