“منظمة الصحة العالمية” تعرب عن قلقها من تراجع معدلات التطعيم وتزايد الإصابات بفيروس كورونا

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم، إلى إطلاق حملة لتقديم اللقاحات للفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وسط تزايد الإصابات بالمرض، وتراجع معدلات التطعيم.

وقالت ماريا فان كيرخوف الخبيرة بالمنظمة، في تصريحات، “لقد شاهدنا انخفاضا مقلقا في مستوى معدلات التحصين باللقاحات بعد عامين من الاستقرار”، مشيرة إلى ارتفاع مخاطر الإصابة خاصة لدى كبار السن والعاملين في المجال الصحي، حيث “يجب معالجة هذا الأمر بشكل عاجل”.

وأشارت إلى أن تحليلات مياه الصرف الصحي تظهر أن الفيروس أكثر انتشارا مما توحي به إحصائيات العدوى، لافتة إلى تسجيل إصابة أكثر من 40 رياضيا بالفيروس خلال الألعاب الأولمبية الصيفية المستمرة في باريس.

ورغم إعراب منظمة الصحة العالمية عن أسفها لنقص البيانات عن مدة تفشي الفيروس، شددت عالمة الأوبئة على أن الوضع الحالي لا يمكن مقارنته بمرحلة الجائحة، حيث إن الكثير من السكان الآن يتمتعون بالحماية من الإصابات الشديدة للمرض بفضل التطعيمات والعدوى التي تعرضوا لها.

كما نوهت إلى أن منظمة الصحة العالمية تتلقى بيانات عن عدد علاجات فيروس كورونا في المستشفيات ووحدات العناية المركزة من عدد قليل جدا من الدول، معتبرة أن المنظمة “عمياء” عندما يتعلق الأمر بفهم مدى انتشار المرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أفادت بأنه استنادا إلى بيانات صادرة من 84 دولة، تم تسجيل ارتفاع نسبة النتائج الإيجابية من بين جميع فحوصات فيروس كورونا إلى 10 بالمئة، حيث تجاوزت في أوروبا نسبة 20 بالمئة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد