ارتفاع أرباح شركة “استثمار القابضة” بأكثر 10% خلال النصف الأول 2024

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة استثمار القابضة “شركة مساهمة عامة قطرية” بنسبة 10.73 بالمئة في النصف الأول من العام الجاري، لتبلغ 221.053 مليون ريال مقابل 199.623 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، المنشورة على موقع بورصة قطر اليوم، ارتفاعا في العائد على السهم، ليبلغ 0.065 ريال في النصف الأول من العام، مقابل ربحية للسهم بلغت 0.059 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

من ناحية أخرى، انخفضت الأرباح الصافية لشركة قطر لصناعة الألمنيوم “قامكو” بنسبة 1.22 بالمئة، لتبلغ 237 مليون ريال في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 240 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

كما بلغت ربحية السهم 0.042 ريال في النصف الأول من العام الجاري، مقابل ربحية للسهم بلغت 0.043 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

واقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية مرحلية بواقع 0.03 ريال للسهم الواحد وبما يمثل نسبة 3 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم لمساهمي الشركة كما في نهاية جلسة التداول ليوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من أغسطس الجاري، على أن تقوم شركة “إيداع” بمهام توزيع الأرباح المرحلية وفقا للقواعد واللوائح المعمول بها.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد