العجز التجاري الأمريكي يتقلص نحو 73.1 مليار دولار خلال النصف الثاني 2024

تراجع عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة خلال يونيو الماضي لأول مرة منذ 3 شهور، مع زيادة قيمة صادرات السلع والخدمات بأعلى نسبة لها منذ بداية العام الحالي.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية، في بيان اليوم، أن عجز الميزان التجاري تراجع خلال يونيو الماضي بنسبة 2.5 بالمئة عن الشهر السابق عليه إلى 73.1 مليار دولار، في حين كان متوسط توقعات المحللين يشير إلى عجز قيمته 72.5 مليار دولار.

وزادت قيمة صادرات الولايات المتحدة خلال يونيو بنسبة 1.5 بالمئة في حين زادت الواردات بنسبة 0.6 بالمئة فقط بعد وضع معدل التغير في الحسبان.

ومن جهتها، أشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن ميزان تجارة السلع والخدمات شكل أسوأ مساهمة ربع سنوية له في إجمالي الناتج المحلي الأمريكي منذ أوائل 2022، وفقا للتقديرات الحكومية الأولية.

في الوقت نفسه، أظهرت بيانات اقتصادية تراجع عجز تجارة السلع بعد حساب معدل التضخم خلال يونيو إلى 91.4 مليار دولار وهو أقل عجز منذ 3 شهور.

وزادت صادرات الولايات المتحدة بشكل عام بما في ذلك زيادة صادراتها من الطائرات المدنية والغاز الطبيعي المسال والمنتجات البترولية.

في المقابل زادت الواردات نتيجة ارتفاع واردات البتروكيماويات والسلع الرأسمالية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد