“Mappable ” تطلق مجموعة من ميزات التوجيه المتقدمة لتعزيز حلول التنقل للشركات في الإمارات العربية المتحدة

أعلنت Mappable، الشركة العالمية الرائدة لحلول الخرائط الرقمية القابلة للتخصيص المصممة لتعزيز مرونة الأعمال في الأسواق المحلية، عن إطلاق مجموعة من الميزات الجديدة للطرق والتنقل ضمن منتجاتها الحالية. تم تصميم هذه التحديثات لتبسيط الخدمات اللوجستية وتسهيل التنقل بشكل أكبر لدعم الشركات في الإمارات العربية المتحدة، خاصة مع استمرار تطور متطلبات المستهلكين المحلّيين.

تتضمن الميزات الجديدة ” تجنّب المناطق المخصصة (Avoid Custom Zones)، وميزة “تحسين نقاط المسار (Waypoints Optimization)، وميزة “تجنب المنعطفات اليسرى (Left Turns Deprioritization) للشاحنات. تتوفر هذه التحديثات الآن في حل مصفوفة “Mappable” الخاص بالمسافات Distance Matrix))، والذي يحسب وقت السفر وطول الطريق من نقطة البداية حتى الوصول إلى الوجهة المنشودة، واسترجاع تفاصيل المسار Retrieving Route Details)) لتمكين رسم المسار الأمثل بين نقطتين أو أكثر على الخريطة، بناءً على وسيلة النقل وحركة المرور والتنبؤات الجوية، بالإضافة إلى مجموعة أدوات “NaviKit SDK” الفريدة لتمكين الشركات من تسخير ميزة التوجيه واستخدامها في تطبيقاتها مع حرية تخصيصها وفقاً لمتطلباتها المحددة.

تعزّز هذه الميزات الجديدة بشكل كبير من كفاءة التوجيه والتنقل عبر العديد من القطاعات، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والنقل وخدمات التوصيل، والاستفادة من نمو معدل النمو السنوي المركب المتوقع بنسبة 15.1% لأنظمة المعلومات الجغرافية حتى عام 2028 في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يتجاوز المتوسط ​​العالمي.

تتيح ميزة “Avoid Custom Zones” للمستخدمين تجاوز مناطق معينة، مثل المناطق السكنية أو وسط المدينة عند إنشاء مسار التنقل من نقطة إلى أخرى. على سبيل المثال، عند القيام بتوصيل شحنة من ميناء جبل علي إلى أحد المستودعات في القوز، يمكن لسائق الشاحنة تجنب المرور في منطقة البرشاء. يمكن للمستخدمين تحديد منطقة واحدة أو أكثر ليتم استبعادها من المسار وذلك بوضع علامة من ثلاث نقاط على الخريطة. هذه الميزة، المتوفرة في واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بمصفوفة المسافات ((Distance Matrix API، وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بميزة استرجاع  تفاصيل المسار (Retrieving Route Details API)، وواجهات برمجة تطبيقات “NaviKit SDK”، تضمن تعزيز الكفاءة التشغيلية من خلال تجنب المناطق المزدحمة أو المحظورة، وتقليص الوقت المطلوب للتوصيل والحد من استهلاك الوقود.

تتوفر ميزة “تحسين نقاط الطريق” (Waypoints Optimization) في ميزة “استرجاع تفاصيل المسار” (Retrieving Route Details API)، وتقدّم للمستخدمين نهجاً مبسّطاً وفعالاً من حيث الوقت والمسافة للتنقل عبر نقاط متعددة مع مراعاة الاختناقات المرورية وظروف الطقس. عند وضع العنوان في واجهة برمجة التطبيقات، تسمح هذه الميزة بتجاوز النقاط التي تمّ تحديدها بالترتيب. يعمل هذا التحديث على إنشاء مسار مثالي من حيث المسافة والوقت للرحلة بأكملها. من خلال تحسين الطرق والمنعطفات حول نقاط الطريق، تحسّن الشركات أوقات التسليم بشكل كبير وتقلّل استهلاك الوقود.

تعمل ميزة “تجنّب المنعطفات اليسرى”، المصممة خصيصاً للمركبات الثقيلة، على تعزيز سلامة النقل من خلال الحدّ من القيادة على المنعطفات اليسرى الخطيرة كلّما أمكن ذلك. ونظراً لأن الشاحنات تستغرق وقتًا أطول للانعطاف إلى اليسار من اليمين، تقلّل هذه الميزة من احتمالية القيادة على المنعطفات اليسرى لتحسين وقت التنقل. وفي حالة عدم إمكانية تجّنب الانعطاف إلى اليسار، سيعكس إجمالي وقت الرحلة الوقت المطلوب لإكمال المنعطف. تم دمج هذه الميزة في مصفوفة المسافات وواجهات برمجة تطبيقات استرجاع تفاصيل الطريق لضمان مسارات أكثر أماناً وكفاءة للمركبات الثقيلة.

وبمناسبة إطلاق هذه الميزة الجديدة، صرّحت سابينا ميرزا ​​أحمدوفا، الرئيسة التنفيذية لشركة “Mappable”: “ابتكاراتنا المستمرة مدفوعة دائماً باحتياجات عملائنا وإيماناً منا بأن سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية تشكّل العمود الفقري لمعظم المؤسسات، خاصة في قطاعات التجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل، حيث من المتوقع أن ينمو حجم السوق في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 50 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025. تُؤكد الميزات والتحديثات الجديدة التزام “Mappable” بتعزيز دقة وكفاءة حلول التوجيه الخاصة بنا بما يتواءم مع النمو الاقتصادي والصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يعزز دمج هذه الحلول والتحديثات من قدرة الشركات على التنقل عبر تعقيدات الخدمات اللوجستية بسهولة وكفاءة أكبر.”

كما تتضمن مجموعة حلول “Mappable” المصممة لعملاء الشركة خرائط قابلة للتخصيص وغنية بالبيانات للمواقع الإلكترونية أو التطبيقات أو إدارة علاقات العملاء، وتقنية “Neurogeocoder” التي تم إطلاقها مؤخراً للترميز الجغرافي والتي تسخر تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي لتحقيق أفضل النتائج، وميزة تسهيل عملية البحث سواءً باستخدام العنوان أو الإحداثيات، بالإضافة إلى أدوات التوجيه التي تأخذ في الاعتبار توقعات حركة المرور والطقس. تم تصميم هذه الحلول لتلبية الاحتياجات المتنوعة لمنصات التجارة الإلكترونية وسلاسل البيع بالتجزئة وشركات الخدمات اللوجستية والتوصيل والمؤسسات الصناعية وغيرها الكثير.

توفر جميع حلول “Mappable” فرصاً واسعة النطاق للتخصيص ومجموعة كبيرة من خيارات الترخيص. كما توفر “Mappable” أيضاً مكتب خدمة أونلاين لتسهيل الوصول السريع واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالشركة، سواءً للتجربة أو لشراء التراخيص. لمعرفة المزيد، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: mappable.world.

 

 

تجدون الصورة بدقة عالية في الرابط

عن “Mappable”:

“Mappable” شركة عالمية متخصصة في توفير الخرائط والحلول الجغرافية المكانية، ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم الشركة حلولاً قوية وقابلة للتخصيص للشركات والأسواق المحلية. من خلال التركيز على الابتكار والدقة، توفر “Mappable” أحدث تقنيات رسم الخرائط والجغرافيا المكانية لتلبية احتياجات الأعمال المتنوعة لمنصات التجارة الإلكترونية وسلاسل البيع بالتجزئة وشركات الخدمات اللوجستية والتوصيل وشركات التصنيع وتكنولوجيا التنقل وتكنولوجيا الأغذية وشركات الاتصالات والبنوك والقطاع العام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد