“منظمة التعاون الإسلامي” تدعو إلي معالجة القضايا التي تواجه الدول الأعضاء

دعت منظمة التعاون الإسلامي اليوم إلى معالجة القضايا الملحة التي تواجه الدول الأعضاء في المنظمة في مختلف المجالات، لا سيما في العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتعليم العالي والصحة والبيئة.

جاء ذلك في كلمة للسيد حسين إبراهيم طه، الأمين العام للمنظمة، أمام الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة السادسة والأربعين للجنة الإسلامية للشؤون الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بالمنظمة.

وأوضح الأمين العام للمنظمة أن الدورة الحالية للجنة، تنعقد في خضم تصاعد الصراعات العالمية والانكماش الاقتصادي، مؤكدا أن المنظمة تعمل بشكل وثيق مع دولها الأعضاء ومؤسساتها لتنظيم فعاليات ثقافية مشتركة وتشجيع إقامة مهرجانات متعددة التخصصات لتعزيز قيم التعاون المتبادل وتسليط الضوء على التنوع الثقافي في العالم الإسلامي.

وأشار طه إلى التحديات التي تواجهها منظمة التعاون الإسلامي، والتي تفاقمت بسبب تغير المناخ وندرة الطاقة والتهديد المستمر الناتج عن الأمراض والأوبئة، ما يتطلب بذل جهود متضافرة نحو التعاون والابتكار داخل المنظمة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد