“لندن ” تستضيف قمة المجموعة السياسية الأوروبية بمشاركة أكثر من 45 زعيما أوروبيا.

تستضيف العاصمة البريطانية لندن الخميس المقبل قمة المجموعة السياسية الأوروبية للتباحث حول الحرب المستمرة في أوكرانيا وقضايا الهجرة والطاقة، بمشاركة أكثر من 45 زعيما أوروبيا.

وذكر مكتب رئاسة الحكومة البريطانية، في بيان اليوم، أن القمة ستناقش تعزيز التعاون لمعالجة الهجرة غير الشرعية، وزيادة التعاون الأمني بين الدول الأوروبية، وحشد المزيد من الدعم الدولي لأوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه القمة تظهر “أهمية الوحدة ردا على النزاع وعدم الاستقرار داخل حدود أوروبا وبالقرب منها”.

وأفاد المكتب نقلا عن كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني قوله: “قلت إنني سأغير الطريقة التي تتعامل بها المملكة المتحدة مع شركائها الأوروبيين.. وسيبدأ هذا العمل عند اجتماع المجموعة السياسية الأوروبية الخميس”.

وأوضح البيان أن هذه القمة تأتي في وقت حيوي بالنسبة لأوكرانيا، حيث تشتد حدة الحرب بين موسكو وكييف خلال فصل الصيف، وستكون منصة للضغط من أجل استمرار الدعم العسكري والمالي الدولي لأوكرانيا تحسبا لشتاء يبدو قاسيا.

وللمرة الأولى، يشارك في قمة المجموعة السياسية الأوروبية، حلف شمال الأطلسي “الناتو”، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومجلس أوروبا.

وهذه هي القمة الرابعة للمجموعة منذ تأسيسها في أكتوبر عام 2022، بهدف تعزيز التضامن والحوار بين الدول الأوروبية، وتقديم الدعم لأوكرانيا، وتطوير التعاون في مجال أمن الطاقة، والتصدي للتحدي المشترك المتمثل في الهجرة غير الشرعية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد