بريطانيا “كير ستارمر”قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن 200 مقعد بعد فوز حزب العمال

توجه البريطانيون  إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 650 نائبا في مجلسي العموم. وتشير توقعات استطلاعات الرأي إلى فوز كاسح لحزب العمال في مشهد لم يكن كثيرون يتوقعونه في الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2019.

حينها، حصل رئيس الوزراء بوريس جونسون على أغلبية واسعة لحزب المحافظين في مجلس العموم ومعها على تفويض رمزي بإتمام عملية طلاق بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي عرفت باسم بريكست. هذا الفوز لم يكن ليحدث لولا أن جونسون كان نجح في استمالة الناخبين في معاقل حزب العمل المتواجدة ضمن ما يسمى الحزام الأحمر هي المناطق التي تضم الطبقة العاملة في شمال انجلترا ومقاطعة ميدلاندز.

 

ومنذ ذلك الحين، وقع الطلاق بين لندن وبروكسل فخرجت المملكة المتحدة رسميًا من الاتحاد الأوروبي – لكن الحياة بعد خروج بريطانيا من التكتل كانت قاسية بالنسبة لحزب المحافظين تشير بعض استطلاعات الرأي إلى أن حزب العمال يتقدم على المحافظين بفارق مذهل قدره 20 نقطة مئوية، ما يعني أن كير ستارمر قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن 200 مقعد، وهو أكبر عدد حصلت عليه أي حكومة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد