“قطر للطاقة” تزود شركة يابانية للبتروكيماويات “النفتا” لمدة 10 أعوام

وقعت قطر للطاقة اتفاقية طويلة الأمد لتزويد مؤسسة «إينيوس» اليابانية العاملة في مجال التكرير والبتروكيماويات بما يصل إلى 9 ملايين طن من النفتا التي سيتم توريدها على مدى 10 أعوام اعتباراً من يوليو (تموز) المقبل.

وقال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«قطر للطاقة»، في بيان صحافي، الأحد، إن «هذه الاتفاقية تبني على أسس علاقتنا الناجحة وطويلة الأمد مع أحد شركائنا اليابانيين المهمين. ونتطلع إلى تعزيز شراكتنا لنخلق قيمة أكبر وفرصاً جديدة لتحقيق المنفعة المتبادلة للطرفين».

والنفتا هي مزيج بترولي موجَّه إما لصناعة البتروكيماويات (مثل تصنيع الإيثيلين أو إنتاج العطريات)، أو لإنتاج البنزين عن طريق الإصلاح أو الأيزوميرات داخل المصفاة. وتشتمل النفتا على مواد في نطاق تقطير 30 درجة مئوية و210 درجات مئوية أو جزء من هذا النطاق.

يُذكر أن هذه الاتفاقية هي أكبر وأطول التزام يتم الوصول إليه خلال أكثر من عقد من التعاون بين الجانبين.

تعد مؤسسة «إينيوس» أكبر شركة للتكرير والبتروكيماويات في اليابان، وهي مملوكة بالكامل لشركة «إينيوس القابضة». وقد عملت في مجال تكرير وتصنيع وبيع المنتجات البترولية منذ أكثر من 135 عاماً منذ تأسيسها عام 1888 تحت اسم شركة اليابان للنفط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد