وكالة «بلومبرغ»خلال ساعات من الطرح «أرامكو السعودية» تجمع 12 مليار دولار

ذكرت وكالة «بلومبرغ» أنه تم بيع أسهم «أرامكو السعودية» التي تبلغ قيمتها 12 مليار دولار بعد وقت قصير من افتتاح الاكتتاب يوم (الأحد).

 

وفقًا لشروط الصفقة التي اطلعت عليها «بلومبرغ»، كان هناك طلب على جميع الأسهم المعروضة في غضون ساعات قليلة بعد فتح الاكتتاب. وتراوحت أسعار الاكتتاب بين 26.70 ريال و29 ريالاً.

 

وتخطط السعودية لبيع 1.545 مليار سهم، أي ما يمثل حصة قدرها 0.64 في المائة. يمكن للحكومة جمع مبلغ إضافي قدره 1.2 مليار دولار إذا مارست خيار بيع المزيد من الأسهم كجزء من العرض.

 

وتمتلك الحكومة السعودية حوالي 82 في المائة من شركة «أرامكو»، بينما يمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصة إضافية تبلغ 16 في المائة.

 

ويتزامن الطرح مع فترة من الطلب القوي على مبيعات الأسهم الجديدة في السعودية. ففي الأسابيع الأخيرة، اجتذبت أربع شركات طلبات بقيمة 176 مليار دولار لعروضها العامة الأولية، حيث توافد مديرو الصناديق على الصفقات التي قدمت عوائد شبه مضمونة على مدى العامين الماضيين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد