5 مليار يورو استثمار لإيطاليا في الشرائح الإلكترونية

وافق الاتحاد الأوروبي  على مساعدات من الدولة الإيطالية لشركة «إس تي مايكروإلكترونيكس» لبناء مصنع شرائح إلكترونية بقيمة 5 مليارات يورو (5.4 مليار دولار) في إطار مساعي أوروبا لتقليل اعتمادها على الواردات الآسيوية لمكونات التصنيع الحيوية.

وسيحصل المصنع الواقع في كاتانيا بصقلية، على منحة مباشرة بقيمة ملياري يورو تقريباً من روما لإنتاج شرائح إلكترونية متخصصة تعمل على تعزيز كفاءة الطاقة في السيارات الكهربائية، وفق «رويترز».

وسيقوم مصنع «إس تي مايكرو» بإنتاج شرائح مصنوعة من كربيد السيليكون، وهي أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من السيليكون القياسي.حيث من  المتوقع أن يعمل المصنع بكامل طاقته في عام 2032.

 

وتُظهر خطط الشركة ثقتها بأن الضعف الأخير في سوق السيارات الكهربائية مؤقت وأن شرائح كربيد السيليكون ستحظى باعتماد أكبر من شركات صناعة السيارات.

 

وقالت المفوضية إن وجود مصنع أوروبي كبير ومتكامل يصنِّع ويغلِّف شرائح كربيد السيليكون سيكون له «تأثيرات إيجابية واسعة النطاق على النظام البيئي الأوروبي لأشباه الموصلات» ويساعد على ضمان أمن الإمداد الإقليمي.

 

وتعد شركة «إس تي مايكرو» أكبر شركة مصنعة لشرائح كربيد السيليكون، وهي أغلى تكلفة في التصنيع من شرائح السيليكون العادية ولكنها مفضَّلة لشركات صناعة السيارات لأنها موفرة للطاقة وخفيفة الوزن وقوية.وتشمل قائمة عملاء الشركة «تسلا» و«بي واي دي» و«بي إم» و«ري

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد