” بروسيا دورتموند ” وقع عقد رعاية 3 سنوات مع شركة «راينميتال» لصناعة السلاح

وقع نادي بروسيا دورتموند الألماني، الذي يواجه السبت المقبل ريال مدريد الإسباني في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقد رعاية مع شركة «راينميتال» الألمانية لصناعة الأسلحة، ووفق ما أعلنت الأخيرة الأربعاء.

قالت «راينميتال» في بيان إن الشراكة التي ستمتد 3 أعوام، تشمل مساحات إعلانية في ملعب دورتموند وفي المؤتمرات الصحافية، كاشفة عن أن شعار الشركة سيكون موجوداً بصحبة الفريق في تحضيراته لخوض مواجهة السبت، حيث يسعى للفوز باللقب القاري المرموق لثاني مرة في تاريخه.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أرمين بابيرغر، إن «راينميتال» ودورتموند يتقاسمان «طموحات وسلوكيات وأصولاً متشابهة».

 

وشهدت الشركة الألمانية الكبرى في صناعة المعدات العسكرية ارتفاعاً كبيراً في الطلب على منتجاتها في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

ودفع غزو أوكرانيا بالحكومات الأوروبية إلى ضخّ مزيد من الأموال في مجال الدفاع رداً على التهديد الروسي المتزايد، لا سيما في ألمانيا؛ حيث تخلّت الحكومة عن موقفها الحذر السابق وزادت الإنفاق العسكري بشكل كبير.

 

وقال المدير التنفيذي لدورتموند، هانز يواكيم فاتسكه، في بيان إن «الأمن والدفاع هما حجر الزاوية الأساسي لديمقراطيتنا، لا سيما في يومنا هذا؛ عندما نرى كل يوم كيف يجب الدفاع عن الحرية في أوروبا».

وأثار قرار الموافقة على صفقة الرعاية مع «راينميتال»، البالغة قيمتها ما بين مليون ومليوني يورو سنوياً، نقاشاً حاداً داخل النادي، وفقاً لصحيفة «هاندلسبلات» الاقتصادية.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولي النادي كانوا على دراية بالمخاطر المحتملة لتوقيع الاتفاقية مع شركة الأسلحة، لكن الغزو الروسي لأوكرانيا أدى الى تغيير موقف كثير من الألمان حيال مسألة الإنفاق على الدفاع وتجاه روسيا، وطال ذلك عالم الرياضة.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد