” ويفا ” يعين حكم فرنسي لإدارة نهائي بطولة اليورو 2024 “تعرف عليه”

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا إسناد مهمة إدارة نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2024، بين إسبانيا وإنجلترا للحكم الفرنسي فرانسوا ليتكسيه.

 

وذكر الاتحاد في بيان له أن ليتكسيه 35 عاما سيدير المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل، وسيعاونه كل من الفرنسيين سيريل موجنيه ومهدي رحموني.

 

وأضاف يويفا أن الحكم البولندي شيمون مارتشينياك، الذي أدار نهائي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 سيكون الحكم الرابع لنهائي يورو 2024، فيما سيكون الفرنسي جيروم بريسار هو حكم تقنية الفيديو المساعد (فار).

 

الجدير بالذكر أن ليتكسيه أدار ثلاث مباريات بدور المجموعات في النسخة الحالية من أمم أوروبا المقامة في ألمانيا، وهي مواجهات إسبانيا ضد جورجيا، والدنمارك ضد صربيا، وكرواتيا ضد ألبانيا، وتواجد كحكم رابع في المباراة الافتتاحية للبطولة التي أقيمت يوم 14 يونيو الماضي وجمعت بين ألمانيا واسكتلندا.

 

وكان المنتخب الإسباني قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على نظيره الفرنسي بهدفين مقابل هدف، كما هو الحال بالنسبة للمنتخب الإنجليزي الذي فاز بالنتيجة ذاتها على نظيره الهولندي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد