ولي العهد البريطاني” الأمير ويليام ” يحصل علي العديد من الألقاب” تعرف عليها”

أفادت وسائل إعلام عالمية متعددة، بأن ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، حصل على دخل ضخم خلال السنة المالية 2023-2024، من دوقية كورنوال، وصل إلى ما يقارب الـ 30 مليون دولار.

وبحسب التقارير المتداولة، فإن دوقية كورنوال، ورثها الأمير ويليام (42 عامًا)، عن والده حاكم بريطانيا الحالي الملك تشارلز الثالث، بعد توليه الحكم في شهر سبتمبر من عام 2022.

وأضافت التقارير أن دوقية كورنوال التي ورثها ويليام عن والده، بعد حصوله على لقب ولي العهد، حققت فائضًا ماليًّا قابلاً للتوزيع، وصلت قيمته إلى 23.6 مليون جنيه إسترليني (30.4 مليون دولار)، بحسب أحدث تقرير مالي، وحصل ويليام على المبلغ مع لقب دوق كورنوال.

كما حصل ولي العهد البريطاني على لقب راعي اتحاد كرة القدم، وهو اللقب الذي كانت تمتلكه جدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية.

إضافةً إلى الألقاب السابقة، مُنِحَ الأمير ويليام السلطة على جمعية الحرس الويلزي الخيرية، وجمعية كورنوال الزراعية الملكية، كما عُيِّن رئيسًا لجمعية فيكتوريا كروس وجورج كروس.

ودوقية كورنوال هي ملكية خاصة تغطي النفقات المالية والخيرية والخاصة لويليام، وزوجته كيت ميدلتون، وأطفالهما الثلاثة (جورج، وشارلوت، ولويسوتقدر قيمة العقار بأكثر من مليار دولار، وأنشأه الملك إدوارد الثالث عام 1337 بهدف توفير الأموال لوريث العرش للأجيال القادمة.

وتغطي الملكية نحو 205 أميال مربعة من الأراضي في جميع أنحاء بريطانيا، وتتألف من مزارع صالحة للزراعة وتربية الماشية، وعقارات سكنية وتجارية، وغابات وأنهار.

يذكر أن دوق كورنوال يدفع ضريبة الدخل على فائض الإيرادات السنوي الذي يحصل عليه بعد خصم التكاليف المتعلقة بالأعمال.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد