وزير الخارجية الكويتي يلتقي لويجي دي مايو ممثل للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج

التقى عبدالله اليحيا وزير الخارجية الكويتي، اليوم، لويجي دي مايو الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج الذي يزور الكويت حاليا.

و  تم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي، مناقشة عدد من المواضيع محل الاهتمام المشترك والقضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وبحث الخطوات المتخذة في إطار تعزيز التقدم بين الجانبين في مختلف المجالات.

وقال دي مايو “ان هذه زيارتي الثالثة للكويت منذ ان توليت مهام منصبي كممثل خاص للاتحاد الأوروبي قبل سنة حيث أتشرف بالاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي كما أتطلع الى اجراء مناقشات مثمرة وعميقة مع نظرائي الكويتيين فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية وايجاد طرق ملموسة لتعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والكويت ويسعدني كذلك أن تتاح لي فرصة التواصل مع الدبلوماسيين الكويتيين الشباب في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي.

بدورها، اعربت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت آن كويستينن عن سعادتها بزيارة الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو اثناء الاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد