وزير الخارجية العماني يدعو العرب إلي اتخاذ اجراءات لاستعادة السلام إلي المنطقة

قال البوسعيدي في تصريح له بثته وكالة الأنباء العمانية، إن “مواجهة الواقع الذي لا يمكن إنكاره وهو أنه فقط من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين يمكننا أن نأمل في استعادة السلام إلى المنطقة”.

وأشار إلى أن الحقيقة في هذا الوضع يصعب تحملها لفترة طويلة جدا، وأرجأت العديد من الحكومات الغربية التعامل مع هذا الواقع وفشلت في ضمان الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني الذي لا يمكن أن توفره إلا الدولة، ولقد تآكلت حقوق وحياة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال بشكل تدريجي بسبب توسيع المستوطنات غير القانونية وفرض نظام الفصل العنصري.

أكد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العماني، أنه فقط من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة يمكن استعادة السلام إلى المنطقة.

وأضاف أن “أنصار إسرائيل يتحدثون باسم القانون الدولي بينما يمنعون مرارا وتكرارا تنفيذه في حالة فلسطين، وهذا يجب أن يتغير الآن، كما يجب أن يكون الاحترام للقانون الدولي حقيقيا ليس بالكلمات بل من خلال اتخاذ الإجراءات”.

ودعا وزير الخارجية العماني إلى مطالبة إسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان وأن يتبع ذلك عمل دولي جماعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين، ويجب إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة، مدعومة ليس فقط بحروف القانون بل بكل الموارد المؤسسية والتنظيمية للمجتمع الدولي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد