“وزير الخارجية التركي”لن تسعى تركيا للانضمام إلى مجموعة “بريكس” إذا تم قبولها كعضو كامل في الاتحاد الأوروبي.

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في تصريحات خلال بث مباشر اليوم الخميس، إن تركيا لن تسعى للانضمام إلى مجموعة “بريكس” إذا تم قبولها كعضو كامل في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف فيدان أن تركيا تسعى منذ فترة طويلة للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، وأن تحقيق هذا الهدف قد يؤثر على رغبتها في الانضمام إلى مجموعة “بريكس”.

وشرح فيدان أن مجموعة “بريكس”، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى دول أخرى مثل إيران ومصر وإثيوبيا والإمارات العربية المتحدة، تعتبر بمثابة بديل للمنظمات الغربية مثل حلف الناتو، التي تعد تركيا عضواً فيها أيضاً. وأكد أن تركيا في حال حصولها على عضوية الاتحاد الأوروبي قد تعيد النظر في اهتمامها بمجموعة “بريكس”.

وأشار وزير الخارجية  إلى أن أنقرة تسعى أيضاً إلى تعزيز علاقاتها مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، بجانب اهتمامهابمجموعة البريكس وأوضح أن تركيا تركز على إقامة شراكات عالمية متنوعة وتعتبر التحالفات الاقتصادية والسياسية والأمنية ضرورية لتعزيز دورها على الساحة الدولية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد