” وزارة الدفاع الأوكرانية” تشيد بدور الاتحاد الأوربي في تعزيز قدراتها الدفاعية.

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم، تأمين 1.5 مليار يورو لدعم أوكرانيا من الأموال المكتسبة من الأرباح على الأصول الروسية المجمدة في مؤسساته المالية والمصرفية.

وأوضح الاتحاد، في بيان، أن نسبة 90 بالمئة من هذه الأموال ستذهب إلى صندوق مركزي يستخدم لدفع ثمن الأسلحة لأوكرانيا، معروف باسم “مرفق السلام الأوروبي”، مضيفا أن النسبة المتبقية البالغة 10 بالمئة ستخصص لدعم احتياجات إعادة الإعمار في البلاد.

وفي أعقاب ذلك، أعربت وزارة الدفاع الأوكرانية، في بيان، عن امتنانها للاتحاد الأوروبي لاتخاذه هذه الخطوة “الحيوية”، مشددة على أن ذلك سيساعدها في تعزيز قدراتها الدفاعية.

وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد وافقت في مايو الماضي على استخدام مليارات اليورو من الأرباح من أصول البنك المركزي الروسي المجمدة للمساعدة في تسليح أوكرانيا وتمويل إعادة إعمارها بعد الحرب، بينما جمد الاتحاد الأوروبي نحو 200 مليار يورو من أصول البنك المركزي الروسي المحتفظ بها في الكتلة كجزء من العقوبات المفروضة على موسكو جراء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في عام 2022.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد