هجمات جديدة ضد علامات تجارية أجنبية في العراق

تعرضت علامات تجارية أميركية وأجنبية في العراق لاستهداف جديد. وأفادت «خلية الإعلام الأمني»، في بيان، أمس، بأن «قنبلة انفجرت أمام شركة (كاتربيلر) في منطقة الجادرية، أعقبها انفجار قنبلة أخرى أمام مقر معهد (كمبردج) في شارع فلسطين وسط منطقة سكنية ببغداد من دون حصول أضرار بشرية أو مادية

ورأت الخلية العراقية أن تلك العمليات تحاول أن «تسيء إلى سمعة العراق»، وشددت على ملاحقة «كل من يعبث بالأمن والسلم المجتمعي».

وجاء التفجيران بعد أيام من استهداف مطاعم تحمل علامات تجارية أميركية، وأعلنت الداخلية العراقية أنها تتبعت واعتقلت المسلحين الذين استهدفوا مطعماً يحمل علامة «ليز جلي هاوس» الأميركية، لكنها لم تفصح بعد عن نتائج التحقيق.

وبعد ساعات من انفجاري أمس، قالت السفيرة الأميركية لدى العراق، ألينا رومانوسكي، عبر منصة «إكس»: «ندين الهجمات العنيفة الأخيرة ضد الشركات الأميركية والدولية، ونحث الحكومة العراقية على إجراء تحقيق شامل، وتقديم المسؤولين عن الهجمات إلى العدالة، ومنع أي هجمات مستقبلية».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد