“هاري كين وأولمو” والصراع على جائزة الحذاء الذهبي في النهائي اليوم

تتواصل المنافسة على جائزة “الحذاء الذهبي” لهداف بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو2024” خلال المباراة النهائية المقررة اليوم الأحد على الملعب الأولمبي في برلين.

ويحتدم الصراع على الجائزة بين قائد منتخب إنجلترا هاري كين، واللاعب الإسباني داني أولمو بعد تسجيلهما ثلاثة أهداف لكل منهما، في حين سجل (4) لاعبين آخرين نفس عدد الأهداف، ولكن ودعت منتخباتهم البطولة، ليصبحوا خارج المنافسة وهم: جمال موسيالا “ألمانيا”، وكودي جاكبو “هولندا” وجيورجيس ميكاوتادزي “جورجيا” وإيفان شرانز “سلوفاكيا”.

ويمتلك كين مكانه كأسطورة في تاريخ المنتخب الإنجليزي، بهزه الشباك خلال مشاركته الرسمية بالبطولات الكبرى، بتسجيله ثلاثة أهداف مع إنجلترا أمام كل من الدنمارك في مرحلة المجموعات، وسلوفاكيا في دور الـ 16، وهولندا في الدور نصف النهائي، على الرغم من تراجع مستواه في بعض المواجهات.

ويتشارك مع هاري كين على جائزة الحذاء الذهبي لبطولة اليورو الإسباني داني أولمو الذي يتطلع أيضا للفوز بهذه الجائزة الفردية ليضيفها إلى حلمه بالفوز باللقب مع منتخب بلاده، حيث أحرز ثلاثة أهداف في شباك كل من جورجيا في دور الـ 16، وألمانيا في ربع النهائي، وفرنسا في نصف النهائي.

كما يتواجد اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام ضمن المرشحين للفوز بالجائزة، بتسجليه هدفين خلال مشاركته مع منتخب إنجلترا في مراحل البطولة، وينافسه اللاعب الإسباني فابيان رويز.

وكان الاتحاد الأوروربي “يويفا” قد قرر في وقت سابق احتساب الأهداف التي سجلت فقط لحسم الفائز بجائزة الحذاء الذهبي، ولن يتم الرجوع لصناعة الأهداف بالتمريرات الحاسمة، أو دقائق اللعب لترجيح الكفة حال التعادل اللاعبين المتنافسين على الجائزة.

ويحتفظ اللاعب الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني بالرقم القياسي لتسجيل الأهداف بتسجيله (9) أهداف في نسخة واحدة خلال مشاركته مع منتخب بلاده عام 1984، حين قادها لأحراز لقب بطولة أمم أوروبا والتي استضافتها فرنسا، فيما لايزال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتفظ بإنجازه كهداف تاريخي للبطولة القارية برصيد (14) هدفا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد