نهاية شهر يوليو الجاري موعد محتمل لعودة مركبة “ستارلاينر” إلي الأرض

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن أقرب موعد محتمل لعودة مركبة “ستارلاينر” التابعة لشركة “بوينغ” إلى الأرض من محطة الفضاء الدولية هو نهاية شهر يوليو الجاري، وذلك للسماح بمزيد من الوقت لمراجعة بعض المشاكل الفنية التي ما زالت تواجهها.

 

جاء ذلك على خلفية تأخير متكرر أطال مدة مكوث رواد الفضاء الذين كان من المقرر عودتهم إلى الأرض في البداية في 14 يونيو الماضي، ثم تأجلت إلى 26 من نفس الشهر، ثم أخيرا أعلنت الوكالة تأجيل العودة.

 

وأكد ستيف ستيتش مدير برنامج الطاقم التجاري في “ناسا” في بيان صحفي أن العودة المحتملة في نهاية يوليو الجاري لمركبة “ستارلاينر”، مشيرا إلى أن الهدف هو استعادة رائدي الفضاء قبل أن تقوم شركة “سبيس إكس” بتوصيل طاقم جديد في منتصف أغسطس المقبل.

 

والتحمت مركبة “ستارلاينر” التي طورتها شركة “بوينغ” بمحطة الفضاء الدولية في 6 يونيو المنقضي بعد أن حملت طاقمها الأول المكون من رائدي فضاء “ناسا” ، بوتش ويلمور وسوني ويليامز إلى المدار.

 

وكان من المفترض أن تستمر المهمة ثمانية أيام، ولكن بعد مرور أكثر من شهر، لا يزال رائدا الفضاء عالقين في الكبسولة، حيث أدت أعطال الدفع وتسرب “الهيليوم” إلى تأخير عودتهما.

 

وتجري “ناسا” و”بوينغ” اختبارات أرضية تهدف إلى نسخ مشاكل الدفع التي تعاني منها “ستارلاينر” من أجل تحديد الخطأ الذي حدث قبل السماح للمركبة الفضائية بالعودة

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد