“نجيب ميقاتي” يدعوا القوى السياسية لانتخاب رئيس توافقي اليوم قبل غد

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يدعوا القوى السياسية لانتخاب رئيس توافقي للجمهورية اليوم قبل الغد.

وقال في تصريح له أورده مكتب الإعلام بالحكومة موجها حديثه للقوى السياسية :” تعالوا جميعا لننتخب رئيسا توافقيا للجمهورية اليوم قبل الغد ، تعالوا لنتعالى عن خلافاتنا الضيقة ، فالوطن في خطر داهم ، وإنقاذه يتطلب منا وقفة شجاعة مشتركة”.

كما أكد ميقاتي على ضرورة حث دول العالم على الضغط على العدو الإسرائيلي لوقف عدوانه على لبنان، مضيفا:” ولذلك رأينا أن من واجبنا الوطني، ومن موقعنا المسؤول، أن ندعو جميع القوى السياسية إلى لقاء حواري، نخرج منه بوحدة موقف يعبر عن تضامننا بين بعضنا البعض، تاركين خلافاتنا السياسية جانبا”.

وطالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية دول العالم بضرورة ممارسة مزيد من الضغط على العدو الإسرائيلي لوقف عدوانه المستمر على لبنان.

جدير بالذكر أن لبنان منذ 31 أكتوبر 2022 يعيش أزمة فراغ رئاسي مع مغادرة الرئيس العماد ميشال عون القصر الجمهوري بعد نهاية ولايته، دون أن يتمكن البرلمان من انتخاب خليفة له ضمن المهلة الدستورية التي بدأت مطلع سبتمبر 2022.

ويتعرض لبنان منذ أسبوعين إلى اعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت العديد من البلدات والقرى الحدودية والبنية التحتية، مما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة على النزوح.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد