“ملك الأردن ورئيس الوزاء البريطاني” أكد علي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ومضاعفة المساعدات

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وكير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ومضاعفة المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وبحث الجانبان، خلال لقاء في لندن، العلاقات الثنائية والمستجدات الخطيرة في المنطقة والأوضاع المتدهورة في قطاع غزة.

وعلى صعيد التطورات الراهنة في المنطقة، حذر العاهل الأردني، من خطورة اتساع دائرة الصراع في الإقليم، مشددا على أهمية دور بريطانيا في حشد جهود جميع الأطراف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتعزيز الاستجابة الإنسانية لوقف الكارثة التي يعيشها سكان القطاع، لافتا إلى أن الأردن سيواصل التنسيق مع بريطانيا لمضاعفة المساعدات.

كما حذر من أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، واستمرار الانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وجدد الملك عبدالله الثاني، التأكيد على أن المنطقة ستبقى رهينة العنف وعدم الاستقرار ما لم يتم إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، بما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني بقيام دولته المستقلة على خطوط الرابع من يوليو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مثمنا دعم بريطانيا لحل الدولتين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد