” معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024″ بمشاركة 100 دولة و300 شركة عارضة

افتتاح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024″ في نسخته الأولى، الذي انطلقت فعالياته اليوم بمدينة العلمين الجديدة بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

ويقام المعرض في مطار العلمين الدولي (شمال مصر)، وذلك خلال الفترة بين الثالث والخامس من سبتمبر الجاري، بمشاركة ممثلين لأكثر من 100 دولة و300 شركة وجهة عارضة، ونخبة من قادة صناعة الطيران والفضاء من مختلف أنحاء العالم؛ لاستعراض أحدث التقنيات والمعدات والطائرات الأكثر تقدما في مختلف الاستخدامات المدنية والتجارية.

ويهدف المعرض إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، ويعد بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء لمناقشة الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.

كما يتضمن الحدث عروضا للطائرات ومعروضات متطورة، ومعرضا لمنتجات وخدمات الطيران المبتكرة.

يذكر أن قطاع الطيران المدني في دولة قطر قد شهد تحولا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، تحقيقا لمستهدفات رؤية قطر الوطنية، محققا أرقاما قياسية خلال العام الجاري تمثلت في ارتفاع حركة الطائرات في مطار حمد الدولي خلال شهر يوليو الماضي، بنسبة 7 بالمئة على أساس سنوي، قياسا بالشهر نفسه من العام 2023، كما سجلت أعداد المسافرين أيضا ارتفاعا بنسبة 10 بالمئة.

وقد ساهم تدشين راداري المدى المتوسط بمطار حمد الدولي والرادار بعيد المدى في شمال قطر، بالإضافة إلى إقليم الدوحة للطيران في تعزيز ومواكبة عمليات قطاع الطيران المدني في دولة قطر لتطور منظومة الطيران المدني الدولي بما يتماشى مع أحدث التكنولوجيات في العالم من الأجهزة والمعدات.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد