مركبة ستارلاينر المأهولة التحمت بنجاح بالمحطة الفضائية الدولية.

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، أن مركبة ستارلاينر المأهولة التي تحمل على متنها رائدي فضاء، التحمت بنجاح بالمحطة الفضائية الدولية.

وذكرت ناسا في بيان لها اليوم أنه من المتوقع أن يبقى رائدي الفضاء لمدة 8 أيام في الفضاء، وبعد ذلك سيعودان على متن المركبة ستارلاينر التي يجب أن تحقق هبوطا هادئا على الأرض في موقع اختبار وايت ساندس White Sands في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية.

ووفقا للوكالة، تتمثل المهمة الرئيسية للرحلة في اختبار قدرة المركبة الفضائية على نقل الطاقم إلى المحطة الفضائية وإعادتهم إلى الأرض.

وقال البيان: دخل إلى محطة الفضاء الدولية رائدا فضاء هما الأولان التي تنقلهما مركبة ستارلاينر التابعة لشركة بوينغ، رغم تعرضها لمشاكل جديدة خلال رحلتها، منجزين بذلك خطوة أساسية في هذه المهمة المرتقبة منذ سنوات.

جدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وقعت في عام 2014، عقدين مع شركتي سبايس اكس وبوينغ لتصنيع مركبتين فضائيتين جديدتين تتوليان نقل روادها إلى محطة الفضاء الأميركية، لكن برنامج بوينغ تأخر سنوات عن سبايس إكس التي توفر مركباتها خدمات نقل لرواد ناسا إلى المحطة منذ عام 2020.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد