“مرصد حقوقي ” 400 ألف فلسطيني مهددون بالموت جوعا وعطشا شمال غزة

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن الاحتلال الإسرائيلي يهدد أكثر من 400 ألف فلسطيني بالموت جوعا وعطشا في شمال قطاع غزة.

وحذر المرصد في بيان صحفي اليوم، من تبعات منع الاحتلال وصول أي مساعدات أو بضائع إلى شمالي قطاع غزة منذ عدة أسابيع، في وقت يتم توسيع الهجوم الإسرائيلي لليوم العاشر على التوالي لمحاولة تفريغ المنطقة من سكانها، مؤكدا أن نحو 200 ألف فلسطيني في محافظة شمال غزة غير قادرين على الحصول على أي مواد غذائية أو مياه للشرب، نتيجة حصارهم داخل منازلهم أو مراكز الإيواء التي يلجؤون إليها.

وأضاف أن ذلك يتم في وقت تواصل قوات الاحتلال اجتياحها لمنطقة الشمال وارتكاب جرائم قتل أدت إلى استشهاد أكثر من 350 فلسطينيا وإصابة مئات آخرين إضافة إلى التدمير الواسع للمنازل.

وأوضح أن قوات الاحتلال استهدفت عشرات الفلسطينيين المحاصرين في مخيم جباليا بالقذائف وإطلاق النار بعد أن اضطروا تحت وطأة الجوع للتوجه إلى مركز التموين الرئيسي التابع لوكالة “الأونروا” للحصول على طعام لعوائلهم، لافتا إلى أن هذا الاستهداف أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد من الضحايا ملقون في الشوارع ويتعذر نقلهم إلى المستشفى.

وشدد المرصد على أن ما يجرى في شمالي قطاع غزة يمثل واحدة من أكبر جرائم القتل بالتجويع، ويعكس النية الواضحة لاستخدام التجويع كسلاح قتل وفرض أحوال معيشية يقصد بها التدمير الفعلي للفلسطينيين.

وقال إن آلاف المدنيين المحاصرين في جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون شمالي قطاع غزة نفد لديهم كل مخزون الطعام بعد أن أوقف الاحتلال منذ نحو ثلاثة أسابيع إدخال أي بضائع أو مساعدات.

وأوضح أن السكان الذين اضطروا للانتقال إلى مدينة غزة، التي يوجد فيها أكثر من 200 ألف نسمة، يفتقرون بدورهم إلى أماكن الإيواء ولا تتوفر لديهم أية مواد غذائية، حيث تمنع قوات الاحتلال إدخال المساعدات والبضائع لكافة المناطق شمال وادي غزة، مشيرا إلى أنه وثق مئات الغارات الإسرائيلية وعمليات القصف التي تستهدف المنازل ومراكز الإيواء والشوارع في شمالي غزة المستمرة دون توقف.

ووجه المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان نداء عاجلا للمجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة لاتخاذ قرارات عاجلة يلزم الاحتلال الإسرائيلي بإدخال المساعدات المنقذة للحياة شمال غزة، ووقف حملة الإبادة الجماعية التي ترتكب ضدهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد