مدارس إمارة رأس الخيمة تستقبل الطلاب بنسب مرتفعة

كدت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية آمنة الزعابي، أن نسبة عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة حققت معدلات مرتفعة، في إطار الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، والبروتوكولات المقررة من الجهات التعليمية العليا في الدولة، للحفاظ على سلامة الطلاب وأسرهم من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أن فرق المنطقة التعليمية لمست حرص كافة المدارس الخاصة برأس الخيمة على تطبيق كافة الإجراءات اللازمة، لعودة التعليم الحضوري التدريجي في صفوفها، إذ إن بعض المدارس عملت على تنظيم الطلاب في مجموعات منفصلة ومتباعدة، بحيث تحميها في حال لاحظوا وجود أعراض فيروس كورونا على أحد الطلبة في إحدى المجموعات الأخرى.

وأشارت إلى أن نسبة الحضور لن تكتمل بنسبة 100%، نظراً لتوجه بعض أولياء الأمور للاعتماد على نظام التعليم عن بعد، من منطلق الحرص على سلامة الطالب وأفراد أسرته، في حين أن المدارس تعمل جاهدة على تهيئة البيئة التعليمية تدريجياً لعودة التعليم الحضوري بشكل كامل، ضمن النسبة الاستيعابية المتاحة، التي تتفق مع معايير الإجراءات الاحترازية.

بدورها، أعربت مديرة روضة العبير لرياض الأطفال عائشة الزعابي، أن معدل حضور الطلبة جاء ضمن المعدلات التدريجية التي تتفق مع الخطط لعودة التعليم الحضوري، إذ إن حضور الطلبة شهد حماساً كبيراً لدى عودتهم لمقاعد الدراسة.

وأكدت أنهم عملوا على تجهيز الغرف الصفية بكافة الاحتياجات المناسبة لحماية الطلاب من الاختلاط، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والمعايير التي أقرتها الجهات التعليمية العليا، مضيفة أنها تسعى إلى تطبيق كافة البروتوكولات اللازمة لعودة التعليم الحضوري بشكل كامل تدريجياً.

وأشارت إلى أن كافة أعضاء الهيئة التدريسية والأهالي الذين قدموا إلى المدرسة، التزموا بتوفير فحص «كورونا» لم يتجاوز 48 ساعة، فضلاً عن تلقي كافة العاملين في المدرسة للقاح المضاد للفيروس.

ولفتت إلى أن استبياناً نفذته المدرسة أظهر أن نسبة الراغبين بعودة التعليم الحضوري، فاقت من فضلوا التعليم عن بعد، وهذه بشرى سارة لمدى تقبل الأهالي لعودة التعليم لطبيعته.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد